منتدي كريزى مان >
وداعاً لجفاف بشرتك..
الملاحظات
الإهداءات
عبدالجوادعلي من مصر : جوجو كلنا شايلينك في عيونا لوشا عيونه هتشيل ايه والا ايه خليكي في عنيا انا احسن هههههههههههههههخهخ مساء الورد     العجمى من من على صخرتى بشاطئ العجمى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منورين الدنيا كلهايااجمل أعضاء     Mekook من ♡ : اللهم يسر أمرنا وارزقنا ماتمنينا واجعل التوفيق في طريقنا ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد     Angel of love من اسكندريه : وحشتووووووووووووووووونى جدا     Ana Crazy Ento Malko من هنا : ياااااه عبد الصمد انتو لسسسسه عايشين     فتاة كريزي مان من قسم الاحلام : هيك مللنا مفيش عسوله ثاني ...     Mekook من السعودية : اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد     sosololomohamed من السعوديه : اين الاخت عسوله     @___.-[f]-[o]-[x]-.___@ من كيرو : وحشتونى اوى كل عام وانتم بخير     علاءخليل من قرية كفر الشيخ ابراهيم / قويسنا / منوفيه : عاملين ايه واااااااااااااااااااااااحشني اوووووووي يااااااااااااارب تكونوا بألف خير محتاج حد يدعيلي دعوة طيبه من قلبه الطيب بجد هكووووووووووون سعيد جدا     ابراهيم لطفى من شبرا : منورين يا احلى ناس     ابراهيم لطفى من رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان : رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان     خالد حجازى من المنصورة :     علاءخليل من المنوفيه : انا علاء خليل يسعدني ويشرفني ان اتعرف بيكم     lamie200 من من هنا : سامو عليكو وحشتوني جدا جدا جدا اد حمية العيد بجد كل المنتدي وحشني اوووي صحابي واخواتي طمنوني عليكو وتحياتي يالوشا     العجمى من اسكندرية : أحباب قلبى أعضاء ومشرفين ومراقبين الحمد لله أنكم بخير وسعادة منورين الدنيا كلها     *gogo* من من المنتدي : احم احم سالخيييير بقا وحشتووووني خالص خالص يعني والله يارب تكونو بخير لا يا عبدو لوشا شايلني ف عيونوو والله واصلا ميقدرش يزعلني     حظوو من الشرقيه : ازيكم ياجماعه وحشتونى اوووى والله ياترى فى حد هنا لسه من الناس اللى اعرفها     Mr H!MA من المنصوره : الله ينور يا رجاله عالشغل الجديد الجامد والله بالتوفيق يالوشا ومن نجاح لنجاح ف احلى منتدى     علاءخليل من قويسنا _ منوفيه : وحشتوووووومي اوووووي والله    

وداعاً لجفاف بشرتك..

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

XXsunsmile وداعاً لجفاف بشرتك..
وداعاً لجفاف بشرتك..


تتسبب عوامل عديدة فى إزالة الطبقة الدهنية الخارجية للبشرة وإصابتها بالجفاف، أهمها برودة الطقس وانخفاض معدل الرطوبة والتقلبات المناخية المستمرة فضلا عن نقص الفيتامينات وقلة شرب الماء وكثرة التعرض للماء الساخن والشمس الحارقة. يقدم لك خبراء العناية بالبشرة فى هذا الصدد عددا من النصائح والحلول الطبيعية الرائعة التى ستضمن لك التخلص الآمن من مظهر البشرة الجاف والباهت خاصة ونحن على مشارف فصل جديد يدعوك للاحتفاء معه ببشرة نضرة مشرقة.

حمام زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون حلا مذهلا لترطيب وتنعيم البشرة الجافة وتهدئة البشرة المتهيجة كما يمكنك استخدامه كبديل طبيعي آمن لمزيل الماكياج العادي القاسي على البشرة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لبشرتك، دلكي المناطق الأكثر جفافا من البشرة كالركبة والمرفقين بالزيت حتى تمتصه المسام ثم ضعي طبقة أخرى من كريم مرطب كنوع من الترطيب العميق للبشرة.

مقشر السكر البني
لا شك أن البشرة الجافة هى أكثر أنواع البشرة احتياجا للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة وتجديد حيوية البشرة وإعادة نضارتها. أعدي مقشرا طبيعيا لها من حين لآخر مثل مقشر السكر البني الذى يعرف بخصائصه المذهلة فى إزالة الجلد الميت. لإعداد هذا المقشر، امزجي مقدارين متساويين من السكر البني وزيت اللوز أو الجوجوبا مع قليل من العسل ثم دلكي بهما المناطق الجافة فى حركات دائرية بأصابع اليدين لعدة دقائق ثم اغسلي بشرتك وجففيها جيدا مع وضع كريم مرطب.

قناع الأفوكادو
تحتوي ثمار الأفوكادو على فيتامين E، وفيتامين B ومضادات الأكسدة التى تعمل على ترميم خلايا البشرة والتخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، إضافة الى أنه يعد مغذيا أساسيا للبشرة يمنحها نعومة وترطيبا فائقين. ويمكنك صنع قناع منزلي للوجه، فقط بواسطة ثمرة الأفوكادو، وذلك بهرس قلب ثمرة الأفوكادو، ثم توزيعه على الوجه، وتركه لمدة 15 -20 دقيقة. اغسلي وجهك، وستلاحظين ملمس بشرتك الناعم .

قناع العسل والشوفان للبشرة شديدة الجفاف
أعدي هذا القناع إذا كنت تعانين من حالات الجفاف الشديدة للبشرة، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع مقدار مماثل من دقيق الشوفان وأضيفي كوبا من الافوكادو المهروس ثم ضعي القناع على وجهك مع التدليك واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة ثم اغسليه بالماء.سيقوم دقيق الشوفان بإزالة خلايا الجلد الميتة بينما يعمل كل من العسل والأفوكادو على ترطيب البشرة واستعادتها لشبابها وحيويتها.

إلى جانب الوصفات الطبيعية السابقة، اتبعي النصائح التالية لتجنب حدوث جفاف البشرة مرة اخري:

- قللي معدل تعرضك للماء الدافئ أثناء الاستحمام بحيث لا يزيد على 10 دقائق، واستخدمي صابونا ملطفا عالي الجودة يحتوي على مادة الجلسرين أو البابونج لتنظيف البشرة، كما يفضل استخدام منشفة ناعمة الملمس أثناء تجفيف البشرة دون المبالغة فى تدليك الجلد بها لتجنب الجفاف الزائد والتهاب البشرة.
- حافظي على نظام غذائي متوازن وأكثرى من تناول الفاكهة والخضروات والسالمون والشيكولاته الداكنة والأطعمة الغنية بالبروتينات والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الطبيعية وفيتامين C وفيتامين A وفيتامين E والتى تعمل كمضادات للأكسدة.
احرصي دوما على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
ابتعدي عن مستحضرات التجميل المليئة بالعطور والكحول لانها تزيد من احتمالية إصابة بشرتك بالجفاف واستخدمي بدلا منها المستحضرات التى تعتمد على عناصر طبيعية 100%.
تجنبي الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدليها بالملابس القطنية أو الناعمة على البشرة.

وأخيرا مارسي التماريين الرياضية بانتظام لتنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة، واحرصي على ارتداء قفازات اليدين أثناء القيام بالاعمال المنزلية لحمايتها من التقشف والجفاف.

افتراضي رد: وداعاً لجفاف بشرتك..
الف الف شكر موضوع رائع
يسلمو كتيررررررررررررررررر
دمت متألق
Eh S(17) رد: وداعاً لجفاف بشرتك..
الف الف شكر موضوع رائع
يسلمو كتيررررررررررررررررر
دمت متألق

ميرسى ليكى امانى منورانى دايما ياقمر بجد
افتراضي رد: وداعاً لجفاف بشرتك..
ميرسي اوووووووووووي محمد على المعلومات الجميلة والقيمة

تسلم ايدك

دمت متميزا

تحياتي
افتراضي رد: وداعاً لجفاف بشرتك..
ميرسي اوووووووووووي محمد على المعلومات الجميلة والقيمة

تسلم ايدك

دمت متميزا

تحياتي

ميرسى ليكى يا قمر منوره دايما
افتراضي رد: وداعاً لجفاف بشرتك..
ايه ياواد ده جامد اوى تسلم ايدك يامحمد
افتراضي رد: وداعاً لجفاف بشرتك..
تسلم ايدك دي روسى
افتراضي رد: وداعاً لجفاف بشرتك..
معلومات حلوة انا كمان بسوي ماسك زيت زيتون كل يوم بالليل بتصير البشرة الصبح كتير ناعمة وحلوة....الله يجازيك بخير


مواقع النشر (المفضلة)


وداعاً لجفاف بشرتك..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
وداعاً رمضان
وداعاً يا رمضان.. يا شهر الصبر والغفران
الصين تتعرض لجفاف يؤثر علي 5%من الاراضي الزراعية
وداعاً يا صديقتي
قلْ : وداعاً وابتسم