الملاحظات
الإهداءات
Mekook من ♡ : يارحمان اشفي جميع مرضى المسلمين     فتاة كريزي مان من منتدى تفسير الاحلام : فين عسولة بقة ضاعت ولا هي فين     عبدالجوادعلي من مصر : جوجو كلنا شايلينك في عيونا لوشا عيونه هتشيل ايه والا ايه خليكي في عنيا انا احسن هههههههههههههههخهخ مساء الورد     العجمى من من على صخرتى بشاطئ العجمى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منورين الدنيا كلهايااجمل أعضاء     Mekook من ♡ : اللهم يسر أمرنا وارزقنا ماتمنينا واجعل التوفيق في طريقنا ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد     Angel of love من اسكندريه : وحشتووووووووووووووووونى جدا     Ana Crazy Ento Malko من هنا : ياااااه عبد الصمد انتو لسسسسه عايشين     فتاة كريزي مان من قسم الاحلام : هيك مللنا مفيش عسوله ثاني ...     Mekook من السعودية : اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد     sosololomohamed من السعوديه : اين الاخت عسوله     @___.-[f]-[o]-[x]-.___@ من كيرو : وحشتونى اوى كل عام وانتم بخير     علاءخليل من قرية كفر الشيخ ابراهيم / قويسنا / منوفيه : عاملين ايه واااااااااااااااااااااااحشني اوووووووي يااااااااااااارب تكونوا بألف خير محتاج حد يدعيلي دعوة طيبه من قلبه الطيب بجد هكووووووووووون سعيد جدا     ابراهيم لطفى من شبرا : منورين يا احلى ناس     ابراهيم لطفى من رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان : رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان     خالد حجازى من المنصورة :     علاءخليل من المنوفيه : انا علاء خليل يسعدني ويشرفني ان اتعرف بيكم     lamie200 من من هنا : سامو عليكو وحشتوني جدا جدا جدا اد حمية العيد بجد كل المنتدي وحشني اوووي صحابي واخواتي طمنوني عليكو وتحياتي يالوشا     العجمى من اسكندرية : أحباب قلبى أعضاء ومشرفين ومراقبين الحمد لله أنكم بخير وسعادة منورين الدنيا كلها     *gogo* من من المنتدي : احم احم سالخيييير بقا وحشتووووني خالص خالص يعني والله يارب تكونو بخير لا يا عبدو لوشا شايلني ف عيونوو والله واصلا ميقدرش يزعلني     حظوو من الشرقيه : ازيكم ياجماعه وحشتونى اوووى والله ياترى فى حد هنا لسه من الناس اللى اعرفها    

الكويت فى رمضان

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي الكويت فى رمضان
الكويت رمضان


أجواء الكويت في رمضان حيث العادات والتقاليد القديمة

عن الكويت

وتبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع بإجمالي عدد السكان يزيد عن الثلاثة ملايين نسمة، وترجع تسمية الكويت إلى تصغير لفظ "كوت" أي "اكويت"، وتعني كلمة كوت الحصن أو القلعة وقد شيد بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي.

الكويت رمضان

معالم الكويت السياحية

المدينة الترفيهية

الكويت رمضان
وتبرز المدينة الترفيهية في المقدمة فهي أكبر المرافق الترفيهية في الكويت وإحدى أهم المدن الترفيهية في الشرق الأوسط، وتقع المدينة في منطقة الدوحة وتبلغ مساحتها مليون متر مربع، وتضم في أقسامها المتنوعة أحدث وسائل وأشكال الترفيه في العالم، وتشرع أبوابها لمختلف الشرائح العمرية.


النافورة الموسيقية

تعتبر الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة وتعدد الأحواض والنوافير، وتقع قرب صالة التزلج وتضم ثلاثة أحواض متدرجة تشمل 220 نافورة تتيح التمتع بمشاهدة المياه الملونة الراقصة على أنغام موسيقية ممتعة، حيث ترقص مياهها بالألوان الزاهية على الألحان الموسيقية.


صالة التزلج
الكويت رمضان
لهواة التزلج والاستمتاع بمباريات هوكي الجليد وتصل الحرارة فيها إلى تسع درجات تحت الصفر خلال أشهر الصيف، كما تتيح لروادها مشاهدة الفرق الاستعراضية على الجليد.
وتعتبر هذه الصالة صرحا رياضيا هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها الإجمالية 8398 مترا مربعا، وتنقسم إلى صالتين، الصالة الأولمبية وهي الكبرى وصالة النساء والأطفال، والصالة مجهزة بجميع الخدمات الصحية والتدريبية والأمنية وبجميع مستلزمات التزلج.


الكويت رمضان

وهذه الجزيرة تزحف بالكويت داخل البحر حيث توجد فيها بحيرة مخصصة للسباحة وألعاب متنوعة، والجزيرة اصطنعتها شركة المشروعات السياحية قرب أبراج الكويت على مساحة بحرية تبلغ 750 ألف متر مربع، بقطر نصف كيلومتر ويربطها بالبر ممر طوله 134 مترا.
وتشتمل الجزيرة على جميع الخدمات الترفيهية لمختلف الأعمار، وتضم برجا سياحيا ارتفاعه 35 مترا وقلعة ترويحية للأطفال مجهزة بخنادق وشلالات مائية والملف الحلزوني الذي يخترقه طريق لولبي.


الكويت رمضان

أبراج الكويت

هي ثلاثة أبراج على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت في منطقة تسمى رأس عجوزة، صممت من قبل مكتب ليندستورم الهندسي في السويد ونفذت من قبل شركة يوغوسلافية (Energoprojekt) حيث تم بنائها في عام 1975 وتم افتتاحها رسميا في 1 مارس من عام 1979، ويصل ارتفاع البرج الرئيسي إلى 187 مترا.[1]. تعتبر من أبرز معالم الكويت.
في عام 1980 فازت الأبراج بجائزة أغاخان للعمارة الإسلامية


الكويت رمضان

عادات شهر رمضان في الكويت

كان أهل الكويـت يحتفلون بشهر رمضان احتفالا كبيرا ، يحيون ليله ويصومون نهاره ، وكانوا يقرأون القرآن ، فبعضهم يختم القرآت ست أو سبع مرات
الكويت رمضان
وكانوا يحيون ليله بصلاة التراويح والقيام ، وما زلال أهل الكويـت على سجيتهم الطيبة يواصلون العطاء ويقدمون الإفطـار في المساجد طوال ايام الشهر مما يتبرع به بعض المحسنين .
الكويت رمضان
وفي ليالي رمضـان تعمر الأسواق ، وتفتح الدكاكين ويتزاور لأصدقاء والأقارب .

الكويت رمضان



عند الغروب يحتفل الأولاد يوميا بإنطلاق مدفع الإفطار وتعرف بالوارده حيث يجتمعون بالقرب من مكان المدفع منذ العصر ، وعندما ينطلق المدفع يأخذون بالتهليل والزغاريـــد .

الكويت رمضان

أكــلات رمضـــان :-
الكويت رمضان

لرمضان أكلات خاصة مثل الهريس والتشريب والجريش ، وعقب العشاء يأكل الناس المحلبية والماعوطه والزلابيـا ، واللقيمات والغريبة والجوامع .

الكويت رمضان


أبو طبيلــة :-


الكويت رمضان


شخص يقوم بإيقاظ النائمين للسحور كل ليله ، فكان أبو طبيلة يسهر ليالي رمضان ويلف هنا وهناك وهو يقول ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) بغرض إيقاظ النائمين وحثهم على تناول طعام السحور ، فمنهم من يقدم له الصحون المليئة بالهريس والتشريب ، وهكذا حتى أواخر ليالي رمضان ، وفي النهاية يودع الشهر ويردد بالألحان الحزينه ( الوداع ، الوداع يا رمضان وعليك السلام شهر الصيـام )

الكويت رمضان

القرقيعـــــــان
الكويت رمضان


في منتصف رمضـان تكون ليالي القرقيعـان وهي خاصة بالأولاد والبنات ، وعندما تحل ليالي القرقيعان وهي خاصة بالأولاد والبنات ، وعندما تحل ليالي القرقيعان يترك الأطفـال بيوتهم بعد انقضاء فترة الفطـور ، حيث يلتقي الأطفال في السكيك والأحياء ويكونون مجموعات . فتطوف تلك المجموعات على منازل الحي حاملة الأكياس والطبول والطويسات ، وأحيانا يتنكرون بأقنعه مثيرة على وجوههم تجلب الإنتبـاه ، وهم يرددون الأغاني الوطنية ، وعند أبواب المنازل يوزع عليهم القرقيعان وهو عبارة عن الحلوى والمكسرات وسمي بهذا الإسم لقرقعة الأكيـاس

الكويت رمضان


يوم القريش من العادات والتقاليد القديمة عند الكويتيين

وهو اليوم الأخير من شهر شعبان من كل عام و كانوا

يحتفلون بهذا اليوم مودعين شهر شعبان ومستقبلين شهر

رمضان وفيه يجتمع أبناء الأسرة أو أبناء الفريج في أحد

البيوت ويكون هذا التجمع عادة عند كبير الأسرة أو بيت

الأم العودة أو احدى سيدات الحي من كبار السن

تجتمع النساء وكل سيدة تحضر معها الأكل وتبدأ فترات

التجمع من بعد الساعة العاشرة صباحا ويطلق على هذه

الفترة الضحى الكبير وتبقى النساء حتى بعد فترة الغداء

يكون اخر يوم لهم الغداء فيه الان بعده رمضان مافي غدا ..

الحمدالله ظلت العادة الحلوه موجوده الي الان بين الجيران

و الأهل

الكويت رمضان

ورمضان كريم

وعساكم من عواده


[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
افتراضي رد: الكويت فى رمضان
موضوع جميل ومفيد
لهم عادات قريبة مننا
ضيف لنا موائد الرحمن المشهورة بمصر فى الشهر المبارك









[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد




مواقع النشر (المفضلة)


الكويت فى رمضان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
ارخص سعر تذكرة طيران الكويت ، الكويت ، اير كايرو Air Cairo , kuwait
تفسير حلم حرب الكويت
الكويت
قتل شاب مصرى فى الكويت