الملاحظات
الإهداءات
Mekook من ♡ : يارحمان اشفي جميع مرضى المسلمين     فتاة كريزي مان من منتدى تفسير الاحلام : فين عسولة بقة ضاعت ولا هي فين     عبدالجوادعلي من مصر : جوجو كلنا شايلينك في عيونا لوشا عيونه هتشيل ايه والا ايه خليكي في عنيا انا احسن هههههههههههههههخهخ مساء الورد     العجمى من من على صخرتى بشاطئ العجمى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منورين الدنيا كلهايااجمل أعضاء     Mekook من ♡ : اللهم يسر أمرنا وارزقنا ماتمنينا واجعل التوفيق في طريقنا ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد     Angel of love من اسكندريه : وحشتووووووووووووووووونى جدا     Ana Crazy Ento Malko من هنا : ياااااه عبد الصمد انتو لسسسسه عايشين     فتاة كريزي مان من قسم الاحلام : هيك مللنا مفيش عسوله ثاني ...     Mekook من السعودية : اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد     sosololomohamed من السعوديه : اين الاخت عسوله     @___.-[f]-[o]-[x]-.___@ من كيرو : وحشتونى اوى كل عام وانتم بخير     علاءخليل من قرية كفر الشيخ ابراهيم / قويسنا / منوفيه : عاملين ايه واااااااااااااااااااااااحشني اوووووووي يااااااااااااارب تكونوا بألف خير محتاج حد يدعيلي دعوة طيبه من قلبه الطيب بجد هكووووووووووون سعيد جدا     ابراهيم لطفى من شبرا : منورين يا احلى ناس     ابراهيم لطفى من رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان : رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان     خالد حجازى من المنصورة :     علاءخليل من المنوفيه : انا علاء خليل يسعدني ويشرفني ان اتعرف بيكم     lamie200 من من هنا : سامو عليكو وحشتوني جدا جدا جدا اد حمية العيد بجد كل المنتدي وحشني اوووي صحابي واخواتي طمنوني عليكو وتحياتي يالوشا     العجمى من اسكندرية : أحباب قلبى أعضاء ومشرفين ومراقبين الحمد لله أنكم بخير وسعادة منورين الدنيا كلها     *gogo* من من المنتدي : احم احم سالخيييير بقا وحشتووووني خالص خالص يعني والله يارب تكونو بخير لا يا عبدو لوشا شايلني ف عيونوو والله واصلا ميقدرش يزعلني     حظوو من الشرقيه : ازيكم ياجماعه وحشتونى اوووى والله ياترى فى حد هنا لسه من الناس اللى اعرفها    

العيد و الألفة بين الزوجين

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي العيد و الألفة بين الزوجين
العيد و الألفة بين الزوجين

د.حياة بنت سعيد با أخضر

هذه الأسطر هي ندوم تضيء للزوجة بعضا من لمسات الأنوثة التي تعمق الصلة في الأسرة الواحدة مع ثقتي بأن لدي القارئة لها الكثير من الإبداع والتميز.
إن العيد والمناسبات السعيدة بل المحزنة أحيانا تكون فرصة للتقارب والود بين الزوجين وبين غيرهما. والعيد مناسبة سعيدة على الجميع فكيف لاتكون كذلك على الزوجين ؟! فالعيد من معانيه جمع القلوب وتبادل الهدايا والزيارات ومحو ماترسب في القلوب من مكدرات العلاقات .خاصة أنه يأتي بعد أيام طاعات وإقبال على الله تعالى من صيام وقيام وتلاوة ودعاء وصدقة وزكاة وصلة رحم وغير ذلك من أنواع العبادة فيأتي العيد وقد أصبحت النفوس أكثر قربا من الله وبالتالي أكثر انقيادا له سبحانه فيتنازل الجميع عن الكبر والغرور والحقد وغير ذلك من آفات النفوس لتكون القلوب في العيد أكثر وضاءة وحبا وتسامحا وألفة وودا للجميع فكيف بزوجين يعيشان تحت سقف واحد وأنجبا أولادا يملئان عليهما حياتهما سعادة وحبورا!!

وبما أن النساء يمثلن الحب والود والسكن كما قال تعالى (وجعلنا لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة) فإن كل امرأة تعرف مفتاح زوجها الذي تدخل به على قلبه .ولكن هناك نصائح لجميع النساء تشمل أمورا خاصة وأمورا عامة:
فالخاصة تعني العلاقة الخاصة بين الزوجين وهنا على كل زوجة الاستعداد لذلك في محيط مخدعهما بما يحقق التجديد والمرح الذي يعمق علاقة المودة والرحمة المتوجة بالحب .

وأما العامة فهي إضفاء البهجة على جميع الأسرة فتكون الزوجة قد اهتمت بأسرتها في حدود معقولة بعيدة عن الإسراف بدءا من ملابس أولادها التي تكون في صورة تعبر عن مدى الحب والبذل الذي تعيشه الأسرة إضافة إلى تنظيم المنزل بما يحقق تغييرا راقيا مع وضع لمسات ظاهرة للعيان من إنتاجها وأولادها من تغيير لأماكن بعض الأثاث وكتابة عبارات التهنئة المغلفة بعبارات الود والتقدير والحب في أماكن بارزة وتصميم معبر وتوزيع قطع من اقمشة الدانتيل تتدلى في المداخل والغرف بألوان زاهية وزينة من إنتاج الأسرة تنشر السعادة والشعور بأن الوقت هو وقت عيد .

كما تهتم الزوجة بتمتين علاقة أسرتها مع أسرة زوجها بإعداد هدايا رمزية عن العيد واستقبال حافل مما يثمنه الزوج الذي يرى في تقدير الزوجة بأسرته حبلا ممتدا للعلاقة بينهما فتزداد محبته لها.

وأيضا جعل العيد فرصة للسمر والنزهة مع الأولاد ومنفردين ايضا .

وأخيرا تفاجئ الزوجة زوجها بهدية لايشترط أن تكون ثمينة بقدر مايشترط أن تكون رمزا على بقاء قلبيهما عامرين بالحب .

والعاقلة لا تجعل من أول يوم للعيد بابا للخصام وذلك بأن تهيء كل المتطلبات فيأتي الزوج وقد استعد الجميع لصلاة العيد وهنا تكون الزوجة الماهرة قادرة على أن تجعل زوجها مشاركا معها في هذا الاستعداد.

ولن يتم ماسبق إلا إذا التجأت كل زوجة في ليالي رمضان إلى الله بالدعاء أن يلهمها رشدها ويسددها ويوفقها لكل مايحبه ولكل مايعينها على الوفاء بحقوق أسرتها .

كتبته د. حياة بنت سعيد باأخضر 1433


[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد


مواقع النشر (المفضلة)


العيد و الألفة بين الزوجين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
(ألش السنيين) بقلمى
الفضفضة بين الزوجين!
شويه مزمار النجم مصطفى الحلو الملفب بتيشه_فريق بانوراما الحلو
كيف تكون الثقة بين الزوجين
آداب الحوار بين الزوجين