منتدي كريزى مان > >
حدث في رمضان : وفاة السيدة فاطمة رضي الله عنها
الملاحظات
الإهداءات
Mekook من ♡ : يارحمان اشفي جميع مرضى المسلمين     فتاة كريزي مان من منتدى تفسير الاحلام : فين عسولة بقة ضاعت ولا هي فين     عبدالجوادعلي من مصر : جوجو كلنا شايلينك في عيونا لوشا عيونه هتشيل ايه والا ايه خليكي في عنيا انا احسن هههههههههههههههخهخ مساء الورد     العجمى من من على صخرتى بشاطئ العجمى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منورين الدنيا كلهايااجمل أعضاء     Mekook من ♡ : اللهم يسر أمرنا وارزقنا ماتمنينا واجعل التوفيق في طريقنا ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد     Angel of love من اسكندريه : وحشتووووووووووووووووونى جدا     Ana Crazy Ento Malko من هنا : ياااااه عبد الصمد انتو لسسسسه عايشين     فتاة كريزي مان من قسم الاحلام : هيك مللنا مفيش عسوله ثاني ...     Mekook من السعودية : اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد     sosololomohamed من السعوديه : اين الاخت عسوله     @___.-[f]-[o]-[x]-.___@ من كيرو : وحشتونى اوى كل عام وانتم بخير     علاءخليل من قرية كفر الشيخ ابراهيم / قويسنا / منوفيه : عاملين ايه واااااااااااااااااااااااحشني اوووووووي يااااااااااااارب تكونوا بألف خير محتاج حد يدعيلي دعوة طيبه من قلبه الطيب بجد هكووووووووووون سعيد جدا     ابراهيم لطفى من شبرا : منورين يا احلى ناس     ابراهيم لطفى من رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان : رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان     خالد حجازى من المنصورة :     علاءخليل من المنوفيه : انا علاء خليل يسعدني ويشرفني ان اتعرف بيكم     lamie200 من من هنا : سامو عليكو وحشتوني جدا جدا جدا اد حمية العيد بجد كل المنتدي وحشني اوووي صحابي واخواتي طمنوني عليكو وتحياتي يالوشا     العجمى من اسكندرية : أحباب قلبى أعضاء ومشرفين ومراقبين الحمد لله أنكم بخير وسعادة منورين الدنيا كلها     *gogo* من من المنتدي : احم احم سالخيييير بقا وحشتووووني خالص خالص يعني والله يارب تكونو بخير لا يا عبدو لوشا شايلني ف عيونوو والله واصلا ميقدرش يزعلني     حظوو من الشرقيه : ازيكم ياجماعه وحشتونى اوووى والله ياترى فى حد هنا لسه من الناس اللى اعرفها    

حدث في رمضان : وفاة السيدة فاطمة رضي الله عنها

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 Post By *BeSoOo*

3 حدث في رمضان : وفاة السيدة فاطمة رضي الله عنها
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد بنت محمد بن عبد الله رسول الإسلام . أمها خديجة بنت خويلد ولدت يوم الجمعة 20 جمادي الآخرة في السنة الخامسة بعد البعثة النبوية بعد حادثة الإسراء والمعراج بثلاث سنوات (حسب الروايات الشيعية) ، أو في السنة الخامسة قبل البعثة النبوية في مكة المكرمة ، والنبي له من العمر خمسة وثلاثين عاماً (حسب روايات أهل السنة والجماعة) .

شهدت [فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد منذ طفولتها أحداثاً جساماً كثيرةً ، فقد كان النبي يعاني من اضطهاد قريش وكانت فاطمة تعينه على ذلك الاضطهاد وتسانده وتؤازره ، كما كان يعاني من أذى عمه أبي لهب وامرأته أم جميل من إلقاء القاذورات أمام بيته فكانت فاطمة تتولى أمور التنظيف والتطهير .

وكان من أشد ما قاسته من آلام في بداية الدعوة ذلك الحصار الشديد الذي حوصر فيه المسلمون مع بني هاشم في شعب أبي طالب ، وأقاموا على ذلك ثلاث سنوات ، فلم يكن المشركون يتركون طعاماً يدخل مكة ولا بيعاً إلا واشتروه ، حتى أصاب التّعب بني هاشم واضطروا إلى أكل الأوراق والجلود ، وكان لا يصل إليهم شيء إلا مستخفياً ، ومَن كان يريد أن يصل قريباً له من قريش كان يصله سراً .

وقد أثر الحصار والجوع على صحة فاطمة ، ولكنّه زادها إيماناً ونضجاً . وما كادت فاطمة الصغيرة تخرج من محنة الحصار حتى فوجئت بوفاة أمها خديجة فامتلأت نفسها حزناً وألماً ، ووجدت نفسها أمام مسؤوليات ضخمة نحو أبيها النبي الكريم ، وهو يمرّ بظروف قاسية خاصة بعد وفاة زوجته وعمّه أبي طالب . فما كان منها إلا أن ضاعفت الجهد وتحملت الأحداث بصبر ، ووقفت إلى جانب أبيها الرسول الكريم لتقدم له العوض عن أمها وزوجته ولذلك كانت تُكنّى بـ " أم أبيها ".

وقد تزوجها علي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد الهجرة ، وذلك بعد بدر بأربعة أشهر ونصف ، وبنى بها بعد ذلك بسبعة أشهر ونصف ، فأصدقها درعه الحطمية وقيمتها أربعمائة درهم . وكان عُمرها إذ ذاك خمس عشرة سنة وخمسة أشهر ، فولدت له حسناً وحسيناً ومحسناً وأم كلثوم التي تزوج بها عمر بن الخطاب رضي الله عنه بعد ذلك .

وفي الثالث من شهر رمضان سنة إحدى عشرة للهجرة توفيت ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة رضي الله عنها وأرضاها وهي بنت تسع وعشرين سنة .

ولما حضرتها الوفاة أوصت إلى أسماء بنت عميس امرأة أبي بكر الصديق ، فغسّلتها هي وعلي بن أبي طالب وسلمى أم رافع . قيل : والعباس بن عبد المطلب رضي الله عنهم أجمعين .

śєnoяiтα معجب بهذا.
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد


[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

سَيِّئُ جداً !
أَن تَحْمِلَ هموم لَيْسَتْ مُنَاسَبَةُ لَسِنُكَ ,
فِي وَقْتِ مِنْ الْمُفْتَرَضِ ان تَكُونَ فِي اجمل ايام حَيَا
تَكَ
افتراضي رد: حدث في رمضان : وفاة السيدة فاطمة رضي الله عنها
جزاك الله خيرا وجعله ف ميزان حسناتك
#شديدةة#آلمزآجيهہ@@"
ۆ يسگنني #گثير من #آلعنآد;
#آذآ حزنت : #لآ يضحگني #مھرج !
#ۆ آذآ #ضحگت لآ #يسگتني #حآقد






śєnoяiтα♥ Eman




مواقع النشر (المفضلة)


حدث في رمضان : وفاة السيدة فاطمة رضي الله عنها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
السيدة فاطمة الزهراء سيدة نساء اهل الجنة
حملة الدفاع عن السيدة عائشة رضى الله عنها
ام المؤمنين السيدة عائشة رضى الله عنها
السيدة رقية رضى الله عنها بطلة الهجرتين
السيدة عائشة رضى الله عنها وارضاها