الملاحظات
الإهداءات
عبدالجوادعلي من مصر : جوجو كلنا شايلينك في عيونا لوشا عيونه هتشيل ايه والا ايه خليكي في عنيا انا احسن هههههههههههههههخهخ مساء الورد     العجمى من من على صخرتى بشاطئ العجمى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منورين الدنيا كلهايااجمل أعضاء     Mekook من ♡ : اللهم يسر أمرنا وارزقنا ماتمنينا واجعل التوفيق في طريقنا ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد     Angel of love من اسكندريه : وحشتووووووووووووووووونى جدا     Ana Crazy Ento Malko من هنا : ياااااه عبد الصمد انتو لسسسسه عايشين     فتاة كريزي مان من قسم الاحلام : هيك مللنا مفيش عسوله ثاني ...     Mekook من السعودية : اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد     sosololomohamed من السعوديه : اين الاخت عسوله     @___.-[f]-[o]-[x]-.___@ من كيرو : وحشتونى اوى كل عام وانتم بخير     علاءخليل من قرية كفر الشيخ ابراهيم / قويسنا / منوفيه : عاملين ايه واااااااااااااااااااااااحشني اوووووووي يااااااااااااارب تكونوا بألف خير محتاج حد يدعيلي دعوة طيبه من قلبه الطيب بجد هكووووووووووون سعيد جدا     ابراهيم لطفى من شبرا : منورين يا احلى ناس     ابراهيم لطفى من رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان : رساله مرسله من القلب الى أطيب واجمل وارق القلوب رسالة شكر وتقدير واحترام وحب واخواه الى اعضاء منتديات كريزى مان     خالد حجازى من المنصورة :     علاءخليل من المنوفيه : انا علاء خليل يسعدني ويشرفني ان اتعرف بيكم     lamie200 من من هنا : سامو عليكو وحشتوني جدا جدا جدا اد حمية العيد بجد كل المنتدي وحشني اوووي صحابي واخواتي طمنوني عليكو وتحياتي يالوشا     العجمى من اسكندرية : أحباب قلبى أعضاء ومشرفين ومراقبين الحمد لله أنكم بخير وسعادة منورين الدنيا كلها     *gogo* من من المنتدي : احم احم سالخيييير بقا وحشتووووني خالص خالص يعني والله يارب تكونو بخير لا يا عبدو لوشا شايلني ف عيونوو والله واصلا ميقدرش يزعلني     حظوو من الشرقيه : ازيكم ياجماعه وحشتونى اوووى والله ياترى فى حد هنا لسه من الناس اللى اعرفها     Mr H!MA من المنصوره : الله ينور يا رجاله عالشغل الجديد الجامد والله بالتوفيق يالوشا ومن نجاح لنجاح ف احلى منتدى     علاءخليل من قويسنا _ منوفيه : وحشتوووووومي اوووووي والله    

يا ليتنى كنت قد سجدت لادم ..(ابليس)

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(17) يا ليتنى كنت قد سجدت لادم ..(ابليس)
روى أن موسى سال ربة..اليس لأبليس من توبة ؟...فقال لة..(ان باب التوبة مفتوح لمن اراد أن يتوب الى اللة ولكن الشرط بالنسبة لابليس ان ياتى الى قبر ادم ويسجد لة السجدة الاولى التى أمرتة بها )
فلما سمع ابليس ذلك قال لموسى ..(اننى لم أسجد لآدم حيا أفاسجد لة ميتا )...؟.

ويروى أنة ياتى فى ؟أخر الزمان بعد أن تخرج الشمس من المغرب فيتذكر ابليس الموعد وياتى الى قبر ادم علية السلام فيسجد السجدة التى امر بها ؛فيقال لة . ان باب التوبة قد

أغلق فينوح قائلا ..يا ليتنى كنت قد سجدت لآدم....!
اتمنى من اللة ان تكتسبوا معلومة جديدة

افتراضي
ابليس ملعون ورجيم الى يوم البعث

"وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ، فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ، وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ"
سورة البقرة/ الآية: 34

"وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ، ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ، ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ، فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ"
سورة الأعراف/ الآية: 11

"إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَن يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ*قَالَ: يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ؟"
سورة الحجر/ الآية: 31 - 32

"وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ: اسْجُدُواْ لآدَمَ، فَسَجَدُواْ إَلاَّ إِبْلِيسَ قَالَ: أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِيناً"
سورة الإسراء/ الآية: 61

"وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ: اسْجُدُوا لِآدَمَ، فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ، فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ، أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي، وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ، بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً"
سورة الكهف/ الآية: 50


القصة غريبة شوية لىلى

رجاء كتابة الرابط الخاص بها من اى موقع دينى يتبع السنة











[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد


التعديل الأخير تم بواسطة ضى القمر ; 08-28-2009 الساعة 12:47 PM
افتراضي
بصراحه دى معلومه جديده عنى

بس جزاكى الله كل خير يل لىلى

وجعله فى ميزان حسناتك وربنا يتقبل صيامك وصيامنا ان شاء الله

تقبلى فائق احتامى وتقديرى
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد


إذا كُنت لا تقرأ إلا ما يُعجبك فقط،،فإنك إذاً لن تتعلم أبداً
افتراضي
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لى لى
برجاء التأكد من مصدر الروايه
ولكى تقديرى واحترامى
عجمى
[/align]



















افتراضي
جزاكى الله خير ياا ضى
مرسيى جدا ليكى لا كسمى
بارك الله فيك العجمى انا مش متاكده منها بس انا كانت معلومات جديده عنى اقراها
فحبيت انقلها ليكم والله اعلم
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد ان وضعت ضى القمر الآيات والتوضيح
من المعروف لدى العقلاء ـ ومن باب أولى كليم الله موسى عليه الصلاة والسلام ـ أن الأخبار من الله تعالى جاءت لتنص على أن إبليس من أهل جهنم ، بل قل من حطبها ، وأن هذه الأخبار لا تتعرض للنسخ بإجماع أهل العلم ، بل بإجماع من به عقل ، وإلا لأصبح الخبر كذباً ، وحاشا لله أن يخبرنا أن إبليس من أهل جهنم ، ثم نجده من أهل التوبة .!
وأقول: إن جاء إبليسُ إلى أحد منكم ، وقال له: إنني سأتوب ، فهل سينطلي عليه كلام إبليس .؟ فكيف انطلت قصة إبليس (المزعومة) على موسى عليه الصلاة والسلام ، فطمع في توبته .!!!!!
ولماذا يصرّالبعض على إخفاء مصادر القصص العجيبة التي (يرويها) يروّجوا لها على الفضائيّات ، وفي المساجد ؟
ألا تكفي هذه القصّة السَّاقطة ، التي يرفُضُها كل مسلم عاقل ، في الكشف عن مخالفات البعض للقرآن العظيم؟
لقد ادَّعى أنَّ إبليس طَلَبَ من موسى عليه الصلاة والسَّلام أنْ يَشْفَع له عند الله تعالى!
ونسيَ أنَّ الله تعالى أخبرنا في كتابه العزيز أنّّ إبليس قال له: {فأنظرني إلى يوم يُبْعَثون} 36 الحجر
ولّعلَّه لم يقرَأ قوله تعالى في سورة النّساء: {إن يدعون من دونه إلا إناثاً وإن يدعون إلا شيطاناً مريداً (117) لعنه الله وقال لأتَّخذن من عبادك نصيباً مفروضاً (118)ولأُضِلَّنَّهم ولأُمنِّيَنَّهم ولآَمُرَنَّهم فَلَيُبَتِّكُنَّ آذان الأنعام ولآمرنهم فَلَيُغَيِّرُن خَلْقَ الله ومن يتخذ الشيطان ولياً من دون الله فقد خسر خسراناً مبيناً} (119)
ثمّ ادّعى البعض أنَّ موسى عليه الصلاة والسلام قَبِلَ أنْ يَشْفَع لإبليس عند الله !!
ونَسيَ الناشر أنّ الله تعالى أخبرنا في كتابه العزيز عن قول موسى في إبليس: {فَوَكَزَهُ موسى فَقَضَى عليه قال هذا مِنْ عَمَلِ الشيطان إنَّه عَدُوٌّ مُضِلٌّ مبين} 15 القصص.
الطَّامّة الكبرى بعد ذلك ، عندما تجرَّأ الناشر على الله تعالى فادّعى أنَّ الله سبحانه قَبِلَ شفاعة موسى في إبليس وقال له: أخبر إبليس أنني قد قَبِلْتُ توبته وغَفَرْتُ له (هكذا بصيغة الماضي!) بشرط أن يَسْجُدَ عند قبر آدم ! نسيَ الناشرأنّ الله تعالى قال في مُحكم كتابه: {وكان الشّيطان لِربِّه كفوراً} 27 الإسراء. {إنّ الشيطان كان للرحمن عَصِيَّاً} 44 مريم .
وقال الله مُخاطباً إبليس: {قال فاخْرج منها فإنّك رجيم ، وإنَّ عَلَيْك اللَّعنة إلى يوم الدّين ، قال ربِّ فأنظرني إلى يوم يُبعثون ، قالَ فإنّك من المُنظَرين ، إلى يوم الوقت المعلوم ، قال ربِّ بما أغويتني لَأُزَيِّنَنَّ لهم في الأرض ولَأُغوينهم أجمعين ، إلا عبادك منهم المُخْلَصين ، قال هذا صراطٌ عليَّ مستقيم ، إنَّ عبادي ليس لكَ عليهم سلطانٌ إلا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الغاوين ، وإنَّ جهنَّم لَمَوعِدُهم أجمعين} الحِجر
يقول ناشر هذه الروايه يالى لى إنّ موسى عليه الصلاة والسلام وجد أنّ الأمر بسيط ؛ ما هي إلا سجدة ؛ فرجع إلى إبليس فرِحاً وهو يقول له: أبْشِر أبشر !!! إنّ الله قد غَفَرَ لك وتاب عليك (أيضاً بصيغة الماضي!) شريطة أن تسجد عند قبر آدم .. وهنا كانت الصدمة الكبرى ، لقد رَفَضَ إبليس هذا العرض المغري من الله وردّ وساطة موسى وحافظ على موقفه الأوّل ؛ فما ينبغي له أن يُغيِّر مواقفه ! .
أرأيتم يالىلى وياضى القمر هذا الناشر؟ لقد أظهر إبليس وكأنّه صاحب مبادئ (طبعاً علل ذلك بأنّه الكِبر) في حين أظهر سيّدنا موسى عليه الصلاة والسلام وكأنّه غافلٌ ـ والعياذ بالله ـ عن آيات ربّه وكلماته فرضي بالوساطة لإبليس ثمّ فرح بقبول التوبة من الله ثمّ ذهب مسرعاً ليبشّر مَنْ ؟ ليُبَشِّرَ إبليس ويقول له: أبشر !!!!!!!!!!
وبعد ذلك وقع في الأمر الأخطر وهو افتراؤه على الله وتألِّيه عليه ، بأن نسَبَ إليه الرّجوع عن قضائه المُبرَم وحُكمه الأزلي في خلود إبليس في النّار . وإنّا لله وإنّا إليه راجعون .
كلّ هذه القصّة الباطلة لأجل ماذا يسردها الناشر ؟ لأجل أن يُبيّن للناس ماذا يفعلُ الكِبْرُ بصاحبه.
وصدق القائل: جاء يطبب زكاماً فأحدث جذاماً.
لقد جعل ابليس ناشر هذه القصة يُخالف القرآن ويضرب به عرض الحائط ؛ من حيث لا يدري ؛ ويُسيء إلى سيّدنا موسى عليه الصلاة والسلام ، ويجتَرِؤ على الله تعالى .
هل هذا فعلُ من عنده أثرة من علم ؟ هل كلامه كلام إنسان واعٍ ؟
أرأيتم إذا اجتمع الجهل مع الكِبر والغرور ماذا تكون النّتيجة ؟
قال الله تعالى: {وَمِنَ الناس مَنْ يُجادل في الله بغير علم ويَتّبع كلَّ شيطان مَرِيد} 3 الحج. وقال عزَّ مِنْ قائل: {ألم أعهَد إليكم يابني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدوٌّ مبين} 60 يس
يرجى من الاخت لى لى الدقه فى المواضيع الاسلاميه اعلم انكِ ماتريدى الاالخير
اسعدك الرحمن وجعلك ممن يخافون من الله ويجعل ايامك فى طاعة الله وكل عام وانت اقرب الى الله
هذه القصة مفبركة او ما يسمى با اسرائليات ويرددها بعد الشيعة
ضى القمر بارك الله فيكى على التوضيح باالآيات القرآنية حفظك الله من الشيطان الرجيم
وجعلك من اهل الجنة امين
تحياتى
العجمى



















افتراضي
جزاك الله كل خير العجمى على التوضيح

وبالفعل حضرتك شرحتها بطريقة سهلة وبعقلانية وبالاثباتات

بارك الله فيك

ووفقك دائما للخير ولما يحبه ويرضاه











[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد


التعديل الأخير تم بواسطة ضى القمر ; 08-28-2009 الساعة 02:47 PM
افتراضي
شكرا لكى يا لى لى على المعلومة
بارك الله فيكى
انا بصراحة انا اول مرة اعرف
شكرا لك يا عجمى على التوضيح
شكرا لكل من زار الموضوع واضاف رد
كل سنة وانتم طيبين



إبليس اللعين له فرصه أن يتوب .. ويأبى و يتكبر و يكفر


فما بالنا نحن المسلمين .. ألا نرجع الى الله و نتوب ؟؟؟

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

المنصــــورة
أنهار وأشجار أمن وهدوء , بلدة طيبة ورب غفور . . (د/ عائض القرنى)


[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
افتراضي
شكرا جدا عجمى على التوضيح
وجزاك الله خيرا
شكرا ملاك وشكرا ضى
افتراضي
شكرا كتير يا لىلى على المعلومه القيمه بجد اول مره اعرفها جزاكى الله كل الخير يا لىلى







مواقع النشر (المفضلة)


يا ليتنى كنت قد سجدت لادم ..(ابليس)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع
احتاج ان اشرح لادم
تفسير حلم قتل ابليس تفسير قتل ابليس في الحلم
13 نصيحه لادم
كلمات موجهة لادم
الوداع لاجل حبك؟؟